شركة تدعم سوقًا للأسماك بأكثر من 100 ألف ريال

مسقط-أثير

وقعت وزارة الزراعة والثروة السمكية صباح اليوم الاثنين اتفاقية تعاون مع شركة سي سي اينرجي ديفالوبمنت تهدف إلى دعم الشركة لمشروع سوق الأسماك بولاية محوت بمحافظة الوسطى بقيمة 120 ألف ريال عماني.
وقع الاتفاقية من جانب الوزارة سعادة الدكتور سعود بن حمود الحبسي، وكيل الوزارة للثروة السمكية، ومن جانب الشركة والتر سيمبسون المدير العام للشركة وذلك بديوان عام الوزارة بحضور سعادة نبهان بن عبدالرحمن الخروصي، والي محوت وعدد من المسؤولين بالوزارة والشركة.

وتعد الأسواق السمكية من المشروعات التي تحرص وزارة الزراعة والثروة السمكية على تنفيذها بهدف التسويق وتنويع منافذ بيع الأسماك في السلطنة وتوفير بيئة مناسبة تتواكب مع المتطلبات العصرية للتسوق.
وتبلع مساحة مشروع سوق الأسماك بولاية محوت حوالي 600 متر ويتكون السوق من عدد 14 طاولة بيع وعدد 6 طاولات تقطيع ومكاتب إدارية ومخزن تبريد ووحدة إنتاج الثلج وغرفة تغيير الملابس للعاملين ومحلات تجارية ومرافق خدمية أخرى.
وكانت وزارة الزراعة والثروة السمكية قد خصصت أرضا لموقع السوق تبلغ مساحتها 10 آلاف متر مربع في منطقة حج وسط ولاية محوت.

وتعليقًا على هذه الاتفاقية ، قال الفاضل ولتر سمبسون “نسعى جاهدين إلى تلبية احتياجات المجتمع المحلي من خلال تنفيذ العديد من المشاريع وبالتعاون الدائم مع الجهات الحكومية والأهلية بالمنطقة وسوف يخدم هذا المشروع شريحة كبيرة من المجتمع لما يتملكه من موقع استراتيجي ومرافق عالية الجودة وبما يعول بالإيجاب على المصلحة العامة لمحافظة الوسطى عامة وأبناء ولاية محوت خاصة”.

الجدير ذكره أن ولاية محوت من الولايات الساحلية ويعمل الكثير من سكانها في مهنة الصيد وتشتهر بالعديد من الأسماك وبلغت كمية الإنتاج السمكي بها في عام 2018م حوالي 99482 طنا.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock