في صحار: مؤتمر طبي لأحدث مستجدات أمراض الجهاز الهضمي

صحار-أثير

افتتح صباح اليوم السبت ٧ ديسمبر ٢٠١٩ المؤتمر الوطني لأحدث المستجدات الطبية في أمراض الجهاز الهضمي في الرعاية الصحية الأولية الذي تنظمه المديرية العامة للخدمات الصحية في محافظة شمال الباطنةًممثلة بمركز فلج القبائل الصحي .

وقد افتتح المؤتمر تحت رعاية سعادة الشيخ علي بن أحمد الشامسي والي صحار والقائم بأعمال محافظ شمال الباطنة وبحضور الفاضل سلطان السعدي المدير العام للخدمات الصحية بمحافظة شمال الباطنة .

وانقسم المؤتمر الذي استمر ليوم واحد إلى جلستين علميتين قدم فيها المحاضرون عدة محاضرات طبية وقد ناقشت الجلسه الأولى كيفية التعامل مع نزيف الجهاز الهضمي ومضاعفات مرض السكري على الجهاز الهضمي وأيضا كيفية التعامل مع الإصابة بفيروس الكبد ب في الرعاية الصحية الأولية .


فيما ناقشت الجلسة العلمية الثانية أهم أمراض الجهاز الهضمي عند المرأة الحامل وأهم أمراض الجهاز الهضمي شيوعا عند الأطفال ، وكيفية التعامل مع أمراض عسر الهضم في الرعاية الأولية ثم مرض القولون العصبي .

وحاضر في الورشة أطباء استشاريون من مستشفى صحار وكذلك أطباء أسرة من مؤسسات الرعاية الصحية الأولية في المحافظة، وبلغ عدد المشاركين أكثر من ١٠٠ مشارك من الأطباء والفئات الطبية المساعدة .

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock