الطاقة الأثيرية حول الأجسام في معرض “القوة الخفية” ببيت الزبير

مسقط-أثير
ترعى جناب السيدة بسمة بنت فخري آل سعيد مساء اليوم  الأربعاء افتتاح معرض “القوة الخفية” بجاليري ساره، في تمام الساعة 7:00

ويستضيف جاليري ساره معرض ” القوة الخفية” للفنانة التشكيلية ديجارد من المملكة المتحدة. و هي أيضا باحثة و كاتبة في مجال الطاقة الاثيرية – الهالة النقية- . حيث تتميز أعمالها بأسلوب فريد تأخذ الطابع التجريدي والفلسفي و تجمع اعمالها بين المضمون العلمي والفني. حيث تتجسد أعمالها في إلتقاط الطاقة الأثيريه أو ما يعرف بالهالة النقيه للأجسام و رسمها. علميا تعرف الهالة أو مجال الطاقة الاثيريه حسب معتقدات العصر الجديد على انها انبعاث ملون يقال إنه يحيط الجسم البشري أو أي حيوان في بعض المواقف الباطنية ، يتم وصف الهالة بأنها هيئة خفية. حصلت الفنانة على درجة الماجستير في السياسة ، و قررت بعد ذلك التدرب في كلية تشيلسي للفنون في لندن. وتعمقت في البحث في المجال الطاقة الأثيريه أو الهالة النقية، و انتجت من خلال بحوثها أعمالاً فنية رائعة في المحتوى الأثيري.

وكانت الفنانة قد عقدت الندوة الأولى حول الحركة الأثيرية في الجمعية الملكية للفنون بلندن في مارس 2017. جمعت الندوة بين مفكرين بارزين وعلماء ومهتمين في المجال، توصلوا إلى أسئلة حيوية التي أدت إلى إثبات المنهج .

ومن خلال بحثها وتعمقها في مجال الطاقة تدور أعمالها الفنية حول هوية الانسان :
من نحن ؟ و ما هويتنا ؟ وكيف نمثل أنفسنا ثقافياً ؟.

ومن خلال استخدام الفنانة لمهارتها في الأسلوب التجريدي وقدرتها الفريدة على رؤية الطاقة الأثيرية حول الأجسام، والفنانة عضو في كلٍ من الجمعية الملكية للفنون , ومجموعة الشباب الفنية. وشاركت في العديد من المعارض في المملكة المتحدة و دول اخرى خلال مسيرتها الفنية. ولها 3 اصدارات في المجال الاثيري. إن شغف الفنانة في ترجمة و إظهار هذا المزيج المذهل الذي جمع بين الفنون والعلوم أهلها للتفكير بجدية في وضع حجر أساس لهذا المجال وكانت أول خطوة هي تأسيس مجموعة ” الحياة الاثيريه” و هي مجموعة من الأفراد من خلفيات متنوعة يرغبون في تجديد العلاقة النابضة بالحياة بين الفنون والعلوم في المجالات الأكاديمية والمهنية والعامة و لمواجهة هذه الأساليب البحثية النادرة، و التواصل مع الآلاف من الأفراد الذي يربطهم تشابه فكري و المهتمين بهذه العلوم من المحتوى الأثيري، و توثيقا لبحوثهم و حركتهم الفنية قامت الفنانة بتأسيس موقع إلكتروني www.aetheric.life لتسهل على المهتمين و الباحثين من الدول الأخرى التواصل و الاطلاع على كل ما هو جديد و توسيع دائرتهم الفنية في هذا المجال.

ومن ضمن برنامج المعرض سيمكن للمهتمين حضور محاضرة في مجال الطاقة الأثيرية و التي ستلقيها الفنانة ديجار وتتحدث عن مسيرتها الفنية و تجربتها الغنية والفريده بمشاركة جناب السيدة بسمة أل سعيد وذلك يوم السبت في الساعة 10:30 صباحا وحتى 12:30 بعد الظهر . وهي فرصة للجمهور للقاء الفنانة و الاستفادة من خبرتها.

جديرٌبالذكر معرض “” القوة الخفية” للفنانة ديجار سيستمر عرضه بجاليري ساره، من 8 يناير 2020 وحتى 3 فبراير 2020 من الساعة 9:00 صباحا حتى الساعة5:30 مساءً من الاحد الى الخميس في جاليري ساره في بيت الزبير. ونفيد زوارنا الكرام ان ه بالامكان زيارة المعرض يوم السبت وذلك من خلال الدخول من متحف بيت الزبير .

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock