استعراض أوضاع قطاع النقل في شمال الباطنة بلقاء مع الفطيسي

مسقط-أثير

التقى رئيس وأعضاء مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة وعدد من أصحاب الأعمال وممثلي منطقة صحار الصناعية (مدائن) بمعالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل حيث تم خلال اللقاء استعراض أوضاع قطاع النقل بمحافظة شمال الباطنة ونقل تطلعات أصحاب الأعمال بشكل عام وأصحاب مؤسسات النقل البري بشكل خاص وذلك لتطوير هذه القطاعات ومناقشة التحديات التي تعترضهم، بالإضافة إلى الاستماع لخطط ومرئيات الوزارة بشأن النقل والقطاع اللوجستي.

وأكد عبدالله بن علي الشافعي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة خلال اللقاء ضرورة تسريع الخطى لإيجاد بيئة جاذبة لأصحاب مؤسسات النقل البري في ظل ازدياد نشاط الحركة التجارية بمحافظة شمال الباطنة مما يتطلب توفير مزيد من التسهيلات للعمل في هذا القطاع، خاصة أن محافظة شمال الباطنة تتميز بموقع جغرافي يؤهلها لتكون مركزًا مهمًا في حركة النقل والشحن ليس فقط على مستوى السلطنة بل على المستويين الإقليمي والدولي.

وأضاف الشافعي قائًلا: إن فرع الغرفة يبذل قصارى الجهود بالتعاون مع الجهات المختصة لتطوير أداء مختلف القطاعات الاقتصادية وبحث التحديات التي تواجه هذه القطاعات ومنها ما تم استعراضه أمام معاليكم بشأن أوضاع قطاع النقل متطلعين إلى وضع حلول مناسبة لتنظيم هذا القطاع وتطويره ليكون مساهمًا في الاقتصاد الوطني.

كما تم خلال اللقاء مناقشة تطوير بعض الطرق والمداخل الرئيسة بالمحافظة كتطوير الطريق المؤدي إلى منطقة صحار الصناعية (مدائن)، وتطوير مبنى مطار صحار وتسيير رحلات من المطار إلى مختلف الجهات خاصة في ظل ما يشهده المطار من اقبال في حركة المسافرين.

وفي ختام اللقاء شكر رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة معالي وزير النقل لإتاحته فرصة مقابلة أعضاء مجلس فرع الغرفة وتقديم رؤية حول تحديات قطاع النقل بشمال الباطنة.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock