أخبار

في ختام منتدى عُمان للرؤساء التنفيذيين: مشاركون يوضحون أهميته

في ختام منتدى عُمان للرؤساء التنفيذيين: مشاركون يوضحون أهميته
في ختام منتدى عُمان للرؤساء التنفيذيين: مشاركون يوضحون أهميته في ختام منتدى عُمان للرؤساء التنفيذيين: مشاركون يوضحون أهميته

أثير – نبيل المزروعي

اختتمت الأكاديمية العمانية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة صباح اليوم الخميس فعاليات منتدى عمان للرؤساء التنفيذيين، الذي جاء بالتعاون مع مجموعة “توم أوليفير” العالمية، خلال الفترة من 27 ولغاية 30 يناير الجاري بمشاركة 220 شخصًا من مختلف المؤسسات من القطاعين، وشهد اليوم الختامي مناقشة العديد من المحاور المهمة المتعلقة بالتخطيط الاستراتيجي وإعادة الهيكلة التنظيمية والنمو خارج الحدود.

وتضمن اليوم الرابع والختامي لمنتدى عمان للرؤساء التنفيذيين جلسات نقاشية خاصة مع الخبير الأمريكي “توم أوليفر” لعدد 40 شخصًا مثلوا مؤسسات حكومية وخاصة، وذلك لمناقشة بعض الأمور المتعلقة في كيفية تطوير المؤسسات ووضع الخطط المستقبلية في إدارتها، إلى جانب تقديم المقترحات التطويرية والمساعدة في إعداد خطط خمسية، وتحويل بعض الأفكار إلى مبادرات واقعية تخدم السوق العمانية، كما تم توزيع كتاب “لا شي مستحيل” للخبير والمحاضر الدولي توم أوليفر.

من جانبه قال خالد بن عامر المالكي من وزارة العدل لـ “أثير”، بأن منتدى عمان للرؤساء التنفيذيين كان جيدًا بمحاوره وموضوعاته الشائقة، والأهم بأن كل ما تم طرحه يهم المؤسسات، سواء في القطاع الحكومي أو حتى الخاص.

وأضاف المالكي “أهم محاور المنتدى كان إعادة الهيكلة التنظيمية للمؤسسات، الذي كنا بحاجة ماسة إليه، خصوصًا في هذه المرحلة التي تشهد الرؤية الاستراتيجية للسلطنة 2020/2040، التي تركز على التنويع الاقتصادي، فإعادة هيكلة القطاعات من أهم الموضوعات التي ناقشتها وتناولتها الرؤية المستقبلية”.

وأوضح المالكي بأن مثل هذه المنتديات بقدر ما تقدمه من معرفة وخبرات، فهي تجمع قياديين ومسؤولين من القطاعين الحكومي والخاص، ما يُذكي فكرة تبادل وجهات النظر والتجارب والاستفادة منها في تطوير أداء المؤسسات وتعظيم الإنتاجية والربحية.

بدوره قال علي بن سيف الريسي من الشركة العمانية لنقل الكهرباء بأن المنتدى كان جدًا مميزًا من حيث تنمية المهارات القيادية والإدارية في المؤسسات، إذ استطعنا الخروج بجملة من الفؤائد التي ستنعكس على تطوير الأداء المستقبلي في المؤسسات.

مثمنًا الريسي دور الأكاديمية العمانية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في إقامة منتدى عمان للرؤساء التنفيذيين، الذي كشف جوانب إدارية عديدة في كيفية إعادة هيكلة المؤسسات وكذلك عملية تأهيل الموظفين وتطويرهم لإدارة المناصب العليا، مؤكدًا أهمية تسليط الضوء على الشباب العماني القادر على قيادة المؤسسات والشركات، والذي أثبت وجودة كقيادي ناجح في مختلف المجالات.

Your Page Title