موهوب: مبادرة لتنمية 100 طالب

الرستاق-أثير

كتبته: زمزم بنت ناصر المعمرية

دشن مركز رباط للمبادرات والمسؤولية المجتمعية مبادرة موهوب والتي استهدفت الطلبة وأولياء الأمور بولاية الرستاق تحت رعاية الشيخ علي بن مسعود الهنائي.

تستهدف هذه المبادرة 100 طالب موهوب من عمر 9سنوات إلى 18 سنة، ويعمل المركز على تنميتها وصقلها من خلال ورش ودورات تدريبية لبضعة أشهر كل يوم سبت، عبر مراحل محددة.

واستهل حفل التدشين بالسلام السلطاني والقرآن الكريم، وكلمة الحفل ونبذة مختصرة عن مبادرة موهوب، ومحاضرة عن الموهبة وكيفية تنميتها، ثم تكريم الجهات المشاركة وافتتاح المعرض.

عن هدف هذه المبادرة قال يوسف اللمكي –مدير مركز رباط للمبادرات والمسؤولية المجتمعية: ” نسعى إلى تحفيز وتوفير البيئة الإبداعية والإمكانات للتعبير عن قدراتهم ومواهبهم، ولتساعدهم على الإبداع والابتكار”.

وعن سبب إشراك أولياء الأمور في المبادرة أوضح اللمكي: ولي الأمر هو الشريك الأساسي لنا ولتحفيز ابنه الموهوب على الاستمرار. والمواهب سيتم تصنيفها حسب الاستمارات التي تمت تعبئتها كالرسم والإلقاء والابتكارات العلمية وغيرها.

وتحدثت ملك الحلبي –منسقة المبادرة- عن القائمين لتنمية المواهب قائلة: “هم مدربون معتمدون وبتنظيم مع مركز الرباط للمبادرات والمسؤولية المجتمعية.”

أما أحمد البوسعيدي –مقدم محاضرة الموهبة وكيفية تنميتها- فتطرق إلى تعريف الموهوب، والموهبة عبر التاريخ، ومجالات الموهبة. وتحدث أيضا عن سمات الطالب الموهوب التي تكمن في الإبداع، والقيادة، والدافعية، والتعليم. وتطرق البوسعيدي إلى عملية التعرف على الموهوبين كالترشيح من قبل ذويهم من خلال الملاحظة، والتعرف على القدرات التي يمتلكها الموهوب، والاختيار ومقياس التفكير الابتكاري.

الجدير بالذكر أن مركز رباط للمبادرات والمسؤولية المجتمعية يسعى إلى خدمة المجتمع وتناول فئاته للرقي بها وتنميتها من خلال المبادرات والبرامج التي يطرحها.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock