بناءً على أوامر سامية: وزير الديوان يصدر تعميمًا

رصد – أثير

بناءً على أوامر سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله-، أصدر معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني تعميمًا ديوانيًا رقم (2020/5/6) إلى كافة الوحدات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة في الدولة.

وحسب ما رصدته “أثير” من التعميم الذي تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي فقد قضت الأوامر السامية بالتالي:

١- عدم تجديد عقود ما لا يقل عن (70%) من الخبراء والمستشارين الأجانب العاملين في جميع الوحدات الحكومية المدنية دون استثناء، وذلك عند انتهاء العقود المبرمة.

۲- إحالة ما لا يقل عن (70%) من الموظفين العمانيين شاغلي وظائف مستشار/ خبير / مدير مختص بكافة الوحدات الحكومية المدنية دون استثناء إلى التقاعد من أكمل في الخدمة 25 سنة فأعلى، وذلك في موعد أقصاه تاریخ 2020/12/31 استنادا إلى ترتيب أقدمياتهم بالتعيين حتى يتم استيفاء النسبة الآنفة الذكر.

٣- إحالة ما لا يقل عن 70% من موظفي كافة الوحدات الحكومية المدنية دون استثناء ممن تجاوزت خدماتهم (30) سنة إلى التقاعد، وذلك في موعد أقصاه تاریخ 2020/12/31 استنادا إلى ترتيب أقدمياتهم بالتعيين حتى يتم استيفاء النسبة الآنفة الذكر .

٤ – قيام جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة بمتابعة الجهات المخاطبة بموجب هذا التعميم والخاضعة لرقابة الجهاز؛ لإنفاذ الأوامر السامية المطاعة سالفة البيان .

وأشار التعميم إلى أنه تمهيدا للشروع في تنفيذ هذه الأوامر السامية الكريمة؛ فإنه يتطلب من كافة الجهات
الحكومية العمل على خروج الموظفين المستهدفين في الإجازات المستحقة لهم، اعتبارا من تاریخ صدور هذا التعميم، وحتى تاريخ إحالتهم للتقاعد، وبحد أقصى تاریخ 2020/12/31 .

‫4 تعليقات

  1. ماذا عن الذين حصلوا علي شهادات علميه خلا ل فتره عملهم مثلا منهم من حصل على الماجستير والدكتوراه بعد فتره من التحاقهم بالعمل وبالتالي يجب ان تؤخذ في الاعتبار وليس من تاريخ التحاقهم بالخدمه

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: