كأول عربية: دكتورة عمانية تنال عضوية تحكيم لجوائز عالمية

العمانية – أثير

حصلت الدكتورة عذاري بنت عبدالله الزعابية من مستشفى جامعة السلطان قابوس على عضوية لجنة التحكيم لعدة جوائز عالمية في مجال أبحاث بروتينات جسم الإنسان كأول عمانية وعربية يتم اختيارها عضوا في منظمة Hupo العالمية.

وقالت الدكتورة عذاري إنه تم اختيارها عضوا إلى جانب نخبة عالية المستوى من علماء وباحثين من دول العالم أجمع، مُضيفة أنه من خلال وجودها في المنظمة ستعمل على تعزيز التعاون العالمي بين جامعة السلطان قابوس وهذه المنظمة والعلماء المنضمين إليها من مختلف جامعات العالم وهذا بدوره سيسهم في تقوية البحث العلمي في هذا المجال.

وحصلت الدكتورة عذاري على درجة ال MD من جامعة السلطان قابوس، وكانت من أوائل الدفعة التي على بعثة دكتوراة في مجال أبحاث السرطان في الثدي والقولون) في الولايات المتحدة الأمريكية بتفوق مع مرتبة الشرف.

يذكر أن HUPO منظمة عالمية تعنى بالتركيز على الأبحاث الإكلينيكية في مجال البروتين البشري وتعمل من خلال أبحاثها إلى فهم التركيب الجزيئي لبروتينات جسم الانسان كون البروتين هو المحرك الأساسي الكل وظائف الجسم وتركيب الخلايا ومن ثم ربط الأبحاث البروتينية بالجينات لتكوين رؤية شاملة لتركيب ووظائف جسم الإنسان ويساعد علميا في فهم مسببات الأمراض وطريقة علاجها والوقاية منها.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock