أكثر من 6000 ريال غرامة على المخالفين في تجمع المزرعة

أثير – يحيى الراشدي

ضبطت شرطة عمان السلطانية اليوم مجموعة من الأشخاص تجمعوا في إحدى المزارع في محافظة الداخلية.

 

ضبط تجمع في إحدى المزارع

ونشرت الشرطة في خبر الضبطية صورة جماعية لهؤلاء الأشخاص، ما يعد سابقة بعد عدة تنبيهات وتحذيرات من اللجنة العليا، آخرها يوم أمس الخميس في تصريح لمعالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام الذي قال بأن فكرة التشهير بالمخالفين ما زالت مطروحة، مؤكدًا بأن اللجنة لا تود اللجوء إلى هذا الخيار وأن يتم تصوير المخالفين وإلقاء القبض عليهم ناصحًا الجميع بتجنب هذه الممارسات.

كما يتضح من الصورة بأن عدد المضبوطين أكثر من 50 شخصًا، أي إن قيمة المخالفة ستكون أكثر من 5000 ريال عماني بالإضافة إلى غرامة 1500 ريال على الشخص الذي دعا للتجمع، وذلك حسب القرار رقم 2020/151 الذي أصدره معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك الخاص بضوابط التعامل مع المخالفـين لقرارات اللجنة العليا المعنية ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن فيروس كورونا (كوفيد 19).

حيث حدد القرار الغرامة في الملحق الخاص بالمخالفات على الشخص الذي يدعو إلى تجمعات الأفراد، بما في ذلك التجمع في الأعياد، والأفراح، والعزاء، والتجمعات في دور العبادة، وغيرها من التجمعات في الأماكن العامة بغرامة وقدرها 1500 ريال عماني.

كما حدد القرار غرامة وقدرها 100 ريال على أي شخص شارك في تجمعات الأفراد بما في ذلك التجمع في الأعياد، والأفراح، والعزاء، والتجمعات في دور العبادة، وغيرها من التجمعات في الأماكن العامة.

ما المقصود بالتجمع؟!

حسب القرار رقم 2020/151 فإن مصطلح التجمعات يطلق على تجمع أكثر من أسرة، أو أي تجمع يتكون من (5) أشخاص فأكثر في حيز واحد، أو محدد، دون أن تربطهم علاقة سكنية.

هل يحق للشرطة الدخول للمنشآت الخاصة؟!

حسب المادة الثالثة من قرار معالي الفريق حسن الشريقي، فقد أجاز القرار لشرطة عمان السلطانية الدخول إلى المنشآت العامة والخاصة للتثبت من الالتزام بقرارات اللجنة، ولها في سبيل ذلك الاستعانة بالجهات المختصة.

‫2 تعليقات

  1. والله ثم والله هذه المخالفة هزيلة.يجب أن يتعاملون مثل خيانة عظمى خيانة وطن.هاولاء خانوا الأمانة يتسببوا في موت المواطنين.و أضعاف الوطن و تدمير اقتصاد الوطن.غير مكترثين بما يؤل إليه الوطن والمواطن.يجب بأن يكون عبر لمن لا يعتبر.حسبي الله ونعم الوكيل عليهم.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى