رجال أعمال بريطانيون يطلعون على فرص الاستثمار في السلطنة

العمانية – أثير

نظمت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار اليوم ندوة ترويجية إلكترونية بعنوان “استثمر في عُمان” بالتعاون مع وزارة التجارة الدولية بالمملكة المتحدة عبر الاتصال المرئي استعرضت خلالها الفرص الاستثمارية المتاحة بالسلطنة في قطاعات السياحة والخدمات اللوجستية والمالية.

وأشاد معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في كلمة ألقاها خلال الندوة بعمق العلاقات الاقتصادية العمانية البريطانية في مختلف القطاعات، أبرزها النفط والغاز والتكنولوجيا والبنية الأساسية وغيرها، وقال إن السلطنة لديها مقومات للاستثمار وممارسة الأعمال التجارية وتعد بوابة لا مثيل لها للأسواق الإقليمية والدولية المزدهرة لما تتمتع به من ميزات اقتصادية.

وتم خلال الندوة تقديم أوراق عمل من قبل كل من الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة ووزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ومجموعة أسياد وشركة تنمية نفط عُمان، تطرقت إلى بيئة الاستثمار ومقوماتها وحوافزها في قطاعي التصنيع والخدمات اللوجستية بالسلطنة.

واستعرضت الندوة الخدمات التي تقدمها وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار من خلال منصة “استثمر في عُمان” التي توفر طرقًا ميسرة لإنجاز معاملات المستثمرين بصورة إلكترونية.

يذكر أن المملكة المتحدة جاءت في المرتبة الأولى في حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في السلطنة ليبلغ بنهاية الربع الأول من العام الجاري نحو 5ر7 مليار ريال  عماني مقارنة بـ 3ر7 مليار ريال عماني في الفترة نفسها من العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى