تنفيذ مشروع وحدة متنقلة لفحص سرطان الثدي بـ250 ألف ريال

العمانية-أثير

وقّعت مؤسسة جسور – ذراع الاستثمار الاجتماعي لشركات صحار ألمنيوم وأوكيو  وفالي عُمان – اتفاقية تعاون مع الجمعية العُمانية للسرطان لتمويل وتزويد الجمعية بوحدة متنقلة لفحص سرطان الثدي “الماموجرام” بمحافظة شمال الباطنة بتكلفة قدرها 250 ألف ريال عُماني.

وقّع الاتفاقية من جانب مؤسسة جسور سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ شمال الباطنة ورئيس مجلس الإدارة فيما وقّع عن إدارة الجمعية العُمانية للسرطان الدكتور وحيد بن علي الخروصي، رئيس مجلس الإدارة.

وسيشمل المشروع، توريد وتجهيز مقصورة متنقلة مجهزة بأحدث التقنيات المناسبة لعمل الفحص، وتجهيز وحدة “الماموجرام” للأشعة السينية.

وستغطي خطة عمل وحدة الماموجرام برنامج زيارات ميدانية لجميعولايات محافظة شمال الباطنة بشكل دوري بالتنسيق مع المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة، لتقديم التوعية والفحوصات المجانية للنساء فوق سن الـ 40 عامًا.

ويأتي مشروع توفير وحدة “الماموجرام” انسجامًا مع فلسفة الشركات الممولة فالي عُمان وصحار ألمنيوم وأوكيو، وإيمانًا منها بأهمية الاستثمار في قطاعات الصحة والبيئة؛ لما لها من أثر مباشر في حياة أفراد المجتمع، ويهدف المشروع إلى نشر الوعي في المجتمع عن مسببات وأعراض وطرق علاج مرض سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عن المرض مما سيُسهل عملية العلاج منه ويقلل تكاليفه المادية والمعنوية.

وستجوب وحدة “الماموجرام” مختلف ولايات المحافظة لحثّ النساء على عمل الفحوصات الدورية، وستقدم الوحدة الفحوصات المجانية، مما سيُعزز الوقاية الأولية من سرطان الثدي، كما ستُسهم الوحدة في تحسين جودة الخدمات الصحية من خلال تقليل مدة الانتظار لعمل الفحص.

وأكد الدكتور وحيد بن علي الخروصي رئيس الجمعية العُمانية للسرطان،على أهمية الوحدة المتنقلة لفحص سرطان الثدي، لمساعدة النساء العُمانيات والمقيمات على السواء على الكشف المبكر لهذا المرض والذي يعد منأفضل الوسائل الفاعلة لزيادة فرص نجاح العلاج في المراحل الأولى، وهذا بدوره سيُجنب المريض الدخول في سلسلة طويلة من الإجراءات العلاجية
المرهقة والمكلفة، كما أنه سيُسهم في التخفيف من العبء الكبير المُلقى على كاهل المراكز العلاجية.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى