اليوم: الأحمر يواجه قطر للاقتراب من الصدارة والعبور

أثير – نبيل المزروعي

يُدشن منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مساء اليوم الاثنين ظهوره الرسمي الأول بنظام التجمع، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بدولة قطر الشقيقية ونهائيات كأس الأمم الآسيوية 2023 بجمهورية الصين، وذلك بعد رحلة التوقف الطويلة بسبب جائحة كورونا كوفيد19، حيث يلتقي منتخبنا الوطني مع منتخب قطر ضمن منافسات المجموعة الخامسة للتصفيات الآسيوية.

ويدخل الأحمر لقاء اليوم من أجل الفوز وتحقيق النقاط الثلاث والمنافسة على صدارة المجموعة التي يتصدرها المنتخب القطري حاليًا برصيد 19 نقطة من 7 مباريات، بينما يملك منتخبنا الوطني 12 نقطة من أصل 5 مباريات لعبها في المجموعة، ونقاط مباراة اليوم ستقرّب منتخبنا كثيرًا من حسم مركز الصدارة، وخطف بطاقة التأهل المباشر كأول المجموعة الخامسة.

ويدرك الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش أهمية المباراة ونقاطها الثلاث، خصوصًا وأنها ستكون من أمام المتصدر وصاحب الضيافة لمباريات المجموعة الخامسة، نقاط المباراة التي ستمثل دفعة معنوية كبيرة لنجوم الأحمر من أجل عبور المباريات المتبقية أمام كل من أفغانستان يوم 11 يونيو وبنغلاديش بتاريخ 15 من نفس الشهر.

برانكو: نجوم الأحمر سيقاتلون

ولم يخف الكرواتي ايفانكوفيتش صعوبة المباراة عندما يواجه أحد أقوى المنتخبات وبطل آسيا في النسخة الأخيرة، مؤكدًا أن نجوم الأحمر سيبذولون أفضل ما لديهم وسيقاتلون من أجل نقاط المباراة.

وقال برانكو في المؤتمر الصحفي : أنا أثق في اللاعبين، ولدينا خطط  في كيفية الحصول على الفوز، مُشيرًا “كل شي ممكن في كرة القدم، ولا نعرف ماذا سيحصل ومن سيفوز، إلا أننا سنلعب من أجل الفوز ونناضل لحسم صدارة المجموعة.

وأكد مدرب منتخبنا الوطني بأن الفريق لديه بعض الإصابات في صفوف اللاعبين وهم أيضًا متواجدين ضمن القائمة، ويمكن الاستعانة بهم في المباريات المقبلة.

مدرب قطر: يجب التركيز على التفاصيل المهمة

من جانبه قال مدرب المنتخب القطري فيلكس سانشيز بأن مباراتهم أمام منتخبنا الوطني تُعد الأخيرة، وسيدخلون المباراة للفوز وكسب بطاقة التأهل إلى نهائيات آسيا، مؤكدًا بأن عامل الأرض والجمهور سيكونان في صالح فريقه، ويجب التركيز على التفاصيل المهمة التي ستصنع الفارق.

وأضاف مدرب منتخب قطر في المؤتمر الصحفي بأنه متفائل جدًا في فريقه، ويملك لاعبين على مستوى عالي من الأداء والإمكانيات، موضحًا بأن الفريق بشكل عام لديه الخبرة الكافية في التعامل مع مثل هذه المباريات المهمة.

الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني الأول كان قد خسر في اللقاء الأول الذي جمعه بالمنتخب القطري في الدوحة بنتيجة 2/1 ، بينما فاز على الهند بنتيجة هدفين مقابل هدف، وعلى أفغانستان بثلاثية نظيفة، وعلى بنغلاديش بنتيجة 4 مقابل هدف، وأخيرًا على الهند بنتيجة هدف نظيف.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى