مسقط-أثير
يعد قطاع الاتصالات والخدمات البريدية تحت إشراف هيئة تنظيم الاتصالات.
وتتيح الهيئة للمستهلكين تقديم شكاويهم ضد شركات الاتصالات وذلك وفق إجراءات محددة، تبدأ مع مقدم الخدمة أولا.
إذ يتوجب على المستهلك تقديم شكوى كتابية لدى مقدم الخدمة عن طريق البريد الإلكتروني أو الفاكس أو صندوق البريد، أو حتى بزيارة إحدى الصالات مع شرح المشكلة وطلب الرد من مقدم الخدمة. كما يفضل الاحتفاظ بنسخة من الشكوى، موضحا تاريخ الاستلام واسم الشخص الذي تم الحديث معه إن أمكن.
في حال لم يتم التوصل إلى حل للشكوى خلال 15 يوما، أو أن الحل غير مرضٍ، يحق للمستهلك التوجه للهيئة وتقديم الشكوى، وذلك عبر تعبئة استمارة خاصة (استمارة تقديم تظلمات المنتفعين( المتوفرة الكترونيا https://www.tra.gov.om/index.php/ar/consumer-ar/consumer-compliants-ar/complaint-form-arab
ويتوجب ارفاق نسخة من المراسلات مع مزود الخدمة، ونسخة من إثبات الهوية وذلك كدليل على أن مقدم الشكوى هو مشترك في الخدمة.
تستلم الهيئة التظلم، وتقوم بدراسته مع مقدم الخدمة، وقد يتم التوصل مع مقدم الشكوى لطلب إيضاحات إضافية إن استدعى الأمر. وأخيرا تقوم الهيئة بالتواصل مع مقدم الشكوى لإعلامه بالنتيجة التي تم التوصل إليها.