مسقط – أثير
حققت شركة مسقط لتوزيع الكهرباء أداءً جيدًا خلال عام 2021 على المستوى الأداء المالي والتشغيلي مقارنة بعام 2020 الذي ظهر جليا في التقدم الملحوظ في تحسن أداء الشبكة الكهربائية وارتفاع مستوى خدمة المشتركين في محافظة مسقط.
وحققت الشركة تقدما ملحوظا في أهم المؤشرات العالمية في قياس أداء وكفاءة الشبكة الكهربائية وجودتها في ضمان استمرارية الكهرباء للمشتركين، المؤشر الأول هو انخفاض متوسط فترة الانقطاعات بالشبكة حيث تم اختتام السنة بانخفاض قدره 23.9% مقارنة بعام 2020، الذي سجل عند 55.8 دقيقة، إذ يعد هذا الانخفاض إنجازًا مقارنة بالهدف المحدد 77.1 دقيقة لعام 2021.
أما المؤشر الثاني هو متوسط تكرار الانقطاعات بالشبكة حيث تم تسجيل 0.80 انقطاع لكل مشترك في عام 2021، بانخفاض قدره%16.7 مقارنة مع 2020. جاءت هذه النتائج الإيجابية نتيجة جاهزية الكادر البشري في إدارة الأنظمة والبرامج والعناية بالابتكار ومواصلة الشركة في تطوير وتوسيع الشبكة ضمن برنامج استثماري واضح لإنشاء وتكبير المحطات والخطوط الكهربائية.