يوفر نحو 250 فرصة وظيفية: تدشين مشروع فندق “ريحان روتانا” بالموج مسقط

مسقط-أثير

احتفلت مجموعة الذهبية القابضة مساء يوم الاثنين 25 مارس 2019م بتدشين مشروع فندق “ريحان من روتانا” من الموج مسقط تحت رعاية معالي الشيخ نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني وبحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة والشيوخ والمسؤولين والإعلاميين.

وتضمن الحفل الذي أقيم في الموج مسقط عدة فقرات منها السلام السلطاني، والقرآن الكريم، وكلمة للشيخ سالم بن أحمد الغزالي، وأخرى للشيخ معاذ بن سالم الغزالي ومادتان مرئيتان عن المجموعة الذهبية القابضة ، وفندق ريحان من روتانا.

وأكد الشيخ سالم بن أحمد الغزالي رئيس مجلس إدارة مجموعة الذهبية القابضة في كلمته التي ألقاها بحفل التدشين أهمية قطاع السياحة ودوره البارز، قائلا بأن السلطنة شهدت نهضة مباركة في مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية وفي مقدمتها القطاع السياحي.

وأضاف الشيخ سالم : لقد تحققت في المرحلة الماضية آمال كثيرة، تجسدت في منجزات عديدة، نقلت المجتمع العُماني إلى مصاف الدول المتقدمة. ونحن واثقون تمام الثقة من أن هذا المجتمع أفرادً‏ا وجماعات، بالعزم والمثابرة، والجد والعلم والعمل، قادر على مواكبة التطورات السريعة المتلاحقة التي يشهدها العالم في شتى مجالات الحياة. مشيرًا إلى أن السلطنة احتلت مراكز متقدمة من بين أفضل الوجهات السياحية حول العالم في الكثير من التقارير الدولية والمتخصصة، كما حققت إنجازًا جديدًا بحصولها على جائزة أفضل وجهة في السياحة الثقافية والتراثية لعام 2019 م من رابطة كتاب السفر في المحيط الهادي والاتحادات الرسمية الأعضاء في منظمة السياحة العالمية. موضحًا بأن منح السلطنة هذه الجائزة يأتي تقديرًا للجهود التي تبذلها في الحفاظ على المورثات الحضارية والتراثية ، وأن اعتبار السلطنة الشريك الرسمي لبورصة برلين لسوق السفر والسياحة لعام 2020 ، يأتي كذلك تأكيدًا على دورها الكبير، وتتويجًا للجهود المبذولة للترويج للسياحة بمختلف أنواعها وتنوعها ، من قبل مختلف الجهات الحكومية والخاصة.

وذكر الغزالي بأن المجموعة الذهبية القابضة تفتخر بكونها من أكبر الشركات الوطنية العُمانية استثمارًا في قطاع السياحة، وتعتز بالشراكة مع وزارة السياحة التي قامت مؤخرًا بتكريم المجموعة في جائزة عمان للسياحة كأفضل مستثمر عماني في قطاع السياحة . مضيفًا بأن المجموعة تسعى إلى الإسهام في تنمية القطاع السياحي وزيادة الاستثمار فيه، وإيجاد فرص عمل مع المحافظة على البيئة الطبيعية والاجتماعية والثقافية، موضحًا بأن استراتيجية المجموعة ترتكز على توزيع المحفظة الاستثمارية على مختلف محافظات السلطنة وبالأخص القطاع السياحي وإيجاد استثمارات لها قيمة نوعية مضافة ومردود إيجابي على المجتمع حيث تنوعت استثمارات المجموعة في العديد من القطاعات مثل الضيافة والسياحة وإدارة المرافق والإنشاءات والاستثمار العقاري والخدمات اللوجيستية والنفط و الغاز والتجزئة والمطاعم وقريبًا قطاع التعليم والصحة قائلا: “نحن نستثمر في مستقبل عمان”.

وأشار الشيخ إلى أن “الذهبية القابضة” استثمرت في فندق “ريحان من روتانا” حوالي 35 مليون ريال، سيتم من خلالها إيجاد حوالي 250 فرصة وظيفية بشكل مُباشر وغير مباشر، بالإضافة إلى خلق فرص للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبر الأعمال والعقود التي ستكون أولويتها لهم. قائلا بأن ذلك يُمثل القيمة المضافة للمجتمع، التي تسعى المجموعة إلى ضمانها في كل مشاريعها.

من جهته قال الشيخ معاذ بن سالم الغزالي مدير عام “السدرة العقارية” بأن الشركة هي الذراع العقاري للمجموعة الذهبية القابضة وتتميز بمشاريعها النوعية و المتنوعة بين الشقق السكنية والمشاريع التجارية في كل أنحاء السلطنة. موضحًا في كلمة له بالحفل أن الفندق الجديد يأتي بفئة الـ 4 نجوم ويتميز بإطلالته الخلابة على بحر عُمان وبتصميمه المميز الذي روعي فيه أعلى معايير الجودة والحداثة بالتعاون مع أفضل الاستشاريين.

وذكر بأن فندق “ريحان من روتانا” المتوقع افتتاحه في الربع الثاني من عام 2021 م يُعدّ أحد مشاريع المجموعة الذي ستقوم مجموعة فنادق روتانا المعروفة بإدارته ضمن عدة فنادق ( 3 – 4 – 5 نجوم) سيتم تطويرها وبناؤها في مختلف محافظات السلطنة. قائلا بأن الفندق يحتوي على 251 وحدة فندقية تتنوع بين غرف وأجنحة فاخرة وشقق فندقية كما تتعدد مرافق المشروع وخدماته التي توفر كافة وسائل الراحة الحديثة المتميزة لجميع فئات النزلاء من سياح ورجال أعمال وعائلات بشكل يجسد الفخامة ويعكس روح كرم الضيافة العمانية الأصيل الممزوج بالفخامة والرفاهية.

وأكد الشيخ معاذ بأن “السدرة العقارية” تسعى من خلال فريق العمل الفني والإداري فيها إلى الحفاظ على الصدارة بين الشركات الوطنية في قطاع التطوير والاستثمار العقاري عبر التميز في عملها بالشراكة مع أكبر الشركات الاستشارية وبيوت الخبرة العالمية.

وتعليقا على هذا التدشين، قال السيد ناصر النويس رئيس مجلس إدارة روتانا “نحن فخورون بعلاقة بشراكتنا مع مجموعة الذهبية القابضة ونحن على أتم الثقة بأن هذا المشروع الحيوي والاستراتيجي في ربوع سلطنة عمان الشقيقة سيساعد على إحداث تحول إيجابي ومهم في مشهد السياحة في السلطنة. ولطالما حرصنا في روتانا على أن نكون أوائل الشركات الإماراتية العاملة في القطاع السياحي العماني من خلال منتجع صلالة روتانا وفندق سندس روتانا ونحن على ثقة تامة بأن القطاع السياحي العماني هو أحد أسرع أسواق السياحة والضيافة نموًا في المنطقة، نظرًا لما تقدمه السلطنة من عوامل جذب سياحية، من الإرث التاريخي العريق، والطبيعية الخلابة، إلى طيف متنوع وآخذ في النمو من المعالم السياحية الفريدة.

يُذكر أن الشيخ سالم بن أحمد الغزالي رئيس مجلس إدارة المجموعة الذهبية القابضة يُعدّ من أبرز الشخصيات الرائدة في القطاع السياحي حيث حصل على جائزة أفضل مستثمر داعم للسياحة العربية للعام 2017، كما حصل مؤخرًا على تكريم خاص في جوائز عمان للسياحة 2019 بعدما حصد لقب “أفضل مستثمر عُماني في القطاع السياحي”. وتُعد مجموعته “الذهبية القابضة” إحدى كبريات الشركات الرائدة في مجال الاستثمار الفندقي بالسلطنة، حيث قامت بافتتاح وتدشين والتوقيع على مجموعة من المشاريع النوعية العملاقة في المجال السياحي والفندقي منها: مشروع منتج وفندق شذا صلالة فئة 5 نجوم، ومشروع فندق انترسيتي فئة ثلاث نجوم، ومشروع موفنبيك مسقط فئة أربع نجوم بمنطقة الموالح، وفندق سنترو صحار من روتانا فئة أربع نجوم.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock