رئيس نقابة لارسن وتوبرو يوضح حول الوظائف التي عرضتها القوى العاملة للمنهية خدماتهم

أثير – نبيل المزروعي

قال سعيد بن صالح الضوياني رئيس نقابة لارسن وتوبرو بأن بعض الوظائف التي عرضتها وزارة القوى العاملة للموظفين المُسرحين من قبل شركة لارسن وتوبرو في الفترة الماضية، لم تتناسب مع الخبرات والمهارات التي اكتسبها الموظفون طوال فترة خدمتهم سابقًا.

ورأى الضوياني في تواصل مع “أثير” بأنه من غير المنطق أن تُعرض على المُسرحين فرص عمل أقل بكثير من حيث المميزات السابقة والدخل المادي، وذلك فقط من أجل أن يُقال بأن الوزارة وفرت لهم فرص عمل جديدة، مضيفًا: “ندرك حقيقة الجهود المبذولة، إلا أن شح الفرص والعمل على توفير الجديد، له دور كبير في تأخير عملية التوظيف، مما يُكبد الأخوة المُسرحين مشقة العناء وقلة ذات البين، رغم طرقهم للعديد من الأبواب دون جدوى”.

وأوضح رئيس نقابة لارسن وتوبرو أن أبرز التحديات التي واجهت الموظفين في قبول فرص العمل المطروحة، جاءت بسبب الفارق الكبير بين الرواتب السابقة والجديدة، كما أنها افتقدت لأبسط الحقوق – حسب تعبيره- منها نظام الإجازات والسكن والنقل والطعام، بالإضافة إلى مدة العقد وموقع العمل، متمنيًا الضوياني من المسؤولين، بأن يؤمّنوا فرص عمل حقيقية وقريبة من مميزات الموظفين السابقة.

وبسؤال لـ “أثير” عن دور النقابة في متابعة وإيجاد الحلول خلال الفترة السابقة، أجاب الضوياني بأن النقابة تقوم بدور همزة الوصل بين الوزارة والموظفين، وذلك من خلال حضور المقابلات وإشعار الموظفين بالحضور، وكذلك التنسيق بين الفرص المطروحة والعمل السابق، قائلا بأن النقابة غير موافقة على بعض الفرص المعروضة للموظفين، كونها لا تتناسب من حيث الراتب الذي كانوا يتقاضونه سابقًا في الشركة، خصوصًا وأنه توجد لديهم التزامات مالية وفق رواتبهم السابقة.

وأكّد سعيد الضوياني أهمية تنفيذ بعض التوصيات، منها التفعيل الحقيقي لإنشاء صندوق ضد التعطل عن العمل، والحاجة إلى صدور قانون العمل الجديد الذي طال انتظاره، وكذلك تطبيق الإحلال الحقيقي فى بعض المهن المعمنة من خلال المتابعة المستمرة، بالإضافة إلى تأكيد شراكة الوزارات والشركات الأم مع المجتمع.

وختم الضوياني بتقديم مناشدة خاصة لوزارة القوى العاملة، وهي بأن تكون أكثر شفافية مع المجتمع، قبل نشر أي معلومات غير صحيحة ودقيقة عن مصير الموظفين، قائلا: جميعًا نبحر في القارب نفسه.

وكانت وزارة القوى العاملة قد قالت يوم أمس بأنها ‏قامت بعرض فرص العمل للمواطنين المنهية خدماتهم من قبل شركة لارسن وتوبرو، وتجدون تفاصيل الخبر في الرابط التالي:

‏https://www.atheer.om/archives/502626/القوى-العاملة-تعرض-فرص-عمل-للمواطنين-ا/

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock