أخبار محلية

بلدية مسقط: مستعدون للحالة المدارية

Atheer - أثير
Atheer - أثير Atheer - أثير

رصد – أثير

أكدت بلدية مسقط جاهزيتها في التعامل مع الحالة المدارية القادمة من ‎بحر العرب.

وأشارت البلدية عبر تغريدة لها رصدتها “أثير”، إلى أن الرقم المجاني(1111) للبلدية سيعمل اعتبارًا من اليوم على استقبال المكالمات لـ ٢٤ ساعة؛ في سبيل تقديم الاستجابة اللازمة حتى انتهاء الحالة المدارية.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني قد أصدرت يوم أمس البيان رقم (1) حول الحالة الجوية في بحر العرب.

وذكرت الهيئة بأن آخر تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة ونماذج التنبؤات العددية للطقس توضح بوادر تشكل منخفض مداري شمال شرق بحر العرب مساء غد الخميس الموافق 6 أغسطس 2020م.

وأوضحت الهيئة بأن المنخفض يؤدي إلى تدفق السحب بدءا من مساء يوم الجمعة الموافق 7 أغسطس على محافظات مسقط وجنوب الشرقية وشمال الشرقية والداخلية وجنوب الباطنة وشمال الباطنة والظاهرة والبريمي والوسطى مع فرص هطول أمطار متفاوتة الغزارة تتراوح كمياتها من 40 إلى 100 ملم (لكل 24 ساعة) تكون ذروتها يوم السبت الموافق 8 أغسطس وتكون الأمطار رعدية أحيان تؤدي الى جريان الأودية والشعاب مصحوبة برياح هابطة نشطة تؤدي إلى تصاعد الأتربة والغبار على المناطق الصحراوية والمكشوفة حتى يوم الاثنين الموافق 10 أغسطس 2020م.

وبيّنت أنه من المحتمل أن يكون البحر هائج الموج على جميع سواحل السلطنة ويتراوح أقصى ارتفاع له (3-5) أمتار، مع احتمال امتداد مياه البحر على المناطق الساحلية المنخفضة تزامنا مع أوقات المد العالي.

ودعت الهيئة المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية والتأكد من حالة البحر قبل ارتياده ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.

Your Page Title