رصد – أثير
أصدرت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار تنبيهًا قالت فيه بأنه لوحظ مؤخرًا قيام عدد من المتاجر الإلكترونية، والمزاولين لنشاط التسويق والترويج على المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي بالإعلان أو التسويق أو الترويج لحليب الأطفال وأغذية الأطفال الخاصة بعمر أقل من 3 سنوات.
جاء ذلك عبر منشور للوزارة رصدته “أثير”، أوضحت فيه بأن ذلك يُعد مخالفًا للمواصفة القياسية العمانية لتنظيم تسويق المنتجات المصنفة الخاصة بالرضع وصغار الأطفال والتي لا تسمح بالتسويق لهذه المنتجات، باستثناء الحصول على موافقة وزارة الصحة.
وأضافت الوزارة بأن ذلك يعد مخالفًا أيضًا لأحد بنود لائحة تنظيم مزاولة نشاط التسويق والترويج على المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي الصادرة بموجب القرار الوزاري رقم 2022/619 بعدم التسويق أو الترويج لأي سلعة أو خدمة تتطلب موافقات مسبقة من الجهات المختصة، أو لمشاريع غير مرخصة من الجهة المختصة، أو أي سلعة مقلدة.
وأكدت الوزارة على ضرورة الالتزام بلائحة تنظيم مزاولة نشاط التسويق والترويج على المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، والالتزام بالاشتراطات المنظمة للنشاط، مشيرة إلى أنها ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل من يخالف ذلك.